naaarelhop

رومانسي جامد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بداية سيئة للأهلي فى بطولة إفريقيا .. وهزيمة عجيبة جدا !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 301
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: بداية سيئة للأهلي فى بطولة إفريقيا .. وهزيمة عجيبة جدا !!   الثلاثاء يونيو 10, 2008 12:15 am





خسر الاهلى بنتيجة 2/1 أمام فريق حديث العهد بالكرة أساسا وليس الافريقية وحدها ، والأدهى ان الفوز لم يكن لتألق كبير أو سيطرة هائلة على مجريات المباراة بل فقط بأخطاء أو دعونى أطلق عليها خطايا دفاعية لا يمكن أن تخرج من لاعبين مبتدئين فى عالم كرة القدم !! ..








لو سألت زملكاويا أو اسماعيلاويا أو أى مشجع كرة غير أهلاوى عن توقعه لنتيجة مباراة اليوم أمام Platinum Stars الجنوب افريقى لأجاب وبمنتهى الثقة : سيفوز الاهلى أو يتعادل ايجابيا على الأقل !! .. فلم يكن أكثر المتشائمين او حتى من لا يفهم كرة القدم لديه القدرة على توقع هذا الأداء الهزيل والنتيجة الغريبة جدا للقاء .

وأعتقد أنه لابد من وقفة ، ليس لشبح خروج بل أعتقد ان الاهلى سيدخل الى دورى المجموعات باذن الله بسبب هدف عماد متعب الذى سيريحه الى حد كبير قى لقاء العودة ، ولكن أقول ذلك لأن الفريق الجنوب افريقى – مع كامل الاحترام – ليس هو الفريق الذى يهزم الاهلى – حتى ولو كان فى ملعبه – وأعتقد أن الأداء طوال المباراة كان علامة استفهام كبيرة ! .. وأعتقد ان هذه أول هزيمة للاهلى امام فريق جنوب افريقى .



* أرقام الأهلى تحديدا والمباراة عامة تعكس واقع الامور ، فقط يجب أن نشير أولا الى سيطرة واضحة أهلاوية على معظم أحداث اللقاء بنسبة تعدت حتى الـ57% ، ولكن سيطرة سلبية جدا جدا .. فمعظم الكرات كانت تسير يمينا ويسارا بلا هدف سوى يبدو اضاعة الوقت والرغبة فى العودة سريعا لأرض الوطن .



* سدد الفريق الجنوب افريقى 14 مرة على مرمى الأهلى فى مقابل5 مرات فقط للنادى الاهلى ، وهو رقم - صدقونى – كنت قررت ألا أذكره خجلا .. ولا يمكن ان أتصور أن يكون أداء الاهلى - حتى فى أسوأ الظروف – مثل هذا الذى رأيناه.



* 6 تسديدات من الـ14 كانت بين القائمين والعارضة وسكنت الكرة منها الشباك فى مناسبتين ، وأعتقد ان الدقة فى التسديد لدى فريق النجوم البلاتينية بلغت 42% وهو بالنسبة الى فريق بلا خبرة تقريبا يعتبر جيد جدا .



* سدد الاهلى مرتين فقط بين القائمين والعارضة من اجمالى 5 تسديدات وبينهما واحدة أودعها عماد متعب برأسه لتكون الهدف الوحيد – الذى سيكون سببا فى الوصول الى دور الثمانية باذن الله - ، ولكنها نسبة سيئة جدا فى دقة التصويب وبلغت 40% وهى بالتأكيد عندما تقترن باسم نادى مثل الاهلى فهى نسبة أقل ما يقال عنها انها لا تليق !

!

* مباراة نظيفة الى حد كبير ولم تشهد خشونة فائقة ، وأعترض على أى محاولة للزج باسم الحكم فى عنف تغاضى عنه مثلا لأن معظم الاشتراكات وحتى القوية منها لم تكن من أجل الايذاء أو الخشونة ... شهدت المباراة كلها 16 خطأ على الفريقين .



* 8 ضربات ركنية جنوب افريقية مقابل 2 فقط للأهلى ، وهو ما يعكس أن بالرغم من سيطرة كبيرة على الكرة من الجانب الاحمر ( أو الازرق فى هذه المباراة ) الاهلاوى الا أنه تركز دوما فى المناطق الخلفية أو على أقصى تقدير فى وسط الملعب ، بينما كانت الهجمات السريعة جدا من الجانب الآخر هى الافضل والأكثر ايجابية .



* كما ذكر زميلى الرائع / محمد يسرى بأن الاهلى لم يسدد ولا كرة واحدة على مرمى المنافس ( ولا حتى بعيدا ) طوال الشوط الاول العقيم أهلاويا فعلا ، وهو أحد أسوأ الأشواط التى لعبها الاهلى وأعتقد انه يستحق عن جداره لقب الأسوأ على الاطلاق ...بينما كانت هناك كرة من المنافس فى آخر ثانية فى الشوط الاول ربما كانت انذار لما سيحدث فى الشوط الثانى ويبدو أن فريقنا ظن أنه ( انذار كاذب ) !! .. ولم يكن كذلك



* تبديل فلافيو بالويشى ، أراه كان فى غير محله -ليس تماشيا مع رأى معلق المباراة الذى سأترك له فى النهاية مساحة توضح أنه بالفعل امتعنا بتعليقه – وليس لتقصر من جانب الويشى – بالعكس فقد حاول وتحرك كثيرا وهو من خلخل الدفاع ومرر كرة الهدف الى جيلبيرتو قبل رفعها الى متعب ، وأرى أن اللاعب قليل الخبرة الافريقية قد ادى دوره ولكن الفريق ككل يبدو انه لم يكن قد وصل الى جنوب افريقيا بعد .. وأعتقد أن أحمد بلال بخبرته كان من الممكن ان يكون أكثر افادة او ربما كان يجب ترك فلافيو فى الملعب !!



* الدقيقة 63 !! وكرة أبو تريكة الاكثر من رائعة من مجهود فردى ومهارة ليست بغريبة عليه .. ولو أننى حكم هذه المباراة لكنت قد احتسبتها هدفا ، فالكرة كانت زيدانية ممتازة حيث مر وعدل الكرة ووضعها بباطن القدم روعة من فوق الحارس الى أنها اصطدمت بالعارضة وكأنها هى الاخرى ترفض قبول اداء لاعبى الاهلى طوال المباراة ولم توافق على الدخول .



* بعدها بدقيقة تناقل كرات ممتاز ( الدقيقة 64 ) ويرفعها جيلبيرتو ممتازة ليموه عليها فلافيو وتصطدم بالحارس لتكون ركنية .. وتعجبت ، فالأهلى قادر اذن على اللعب والوصول فلما لم يلعب هكذا طوال المباراة ! وحتى لو اعتبرنا أن الحظ وقف أمام الاهلى ليتقدم قبل النهاية وترتد كرة وخطأ دفاعى جديد ليخسر ، فأعتقد ان النتيجة عادلة لأن النجوم البلاتينية وصلت كثيرا وأحرجت لاعبى الاهلى فى أكثر من مناسبة ، واستحق الاهلى الخسارة على مجمل الأداء طوال المباراة .


* رب ضارة نافعة ، ويجب أن نكرر ونكرر لابد من وقفة .. نعم سنمر الى دورى المجموعات ولكن الاهلى يجب أن يكون الاهلى الذى نعرفه .. ووجه جوزيه فى نهاية المباراة أوضح غضبا هائلا وعليه ادراك الامور فى بدايتها .. كما ان عليه هو الآخر اعادة حساباته بالنسبة الى بعض اللاعبين .



لاعبى الاهلى

* أمير عبد الحميد : كرات عرضية تعامل معها بطريقة غير جيدة ، وخروج متأخر جدا فى الهدف الثانى .. ولكن يجب على أن أعطيه العذر الواضح للجميع لأن أمير لم يكن جاهزا للقاء ..وأتفق تماما مع محمد يسرى فى ذلك .



* خط دفاع الاهلى – ربما باستثناء محمد سمير - : !!!!!! ماذا يفعلون !!!!!



* أحمد السيد تحديدا : لعب كرة القدم ليس بالكوع ، وأعتقد للمباراة الثانية فى وقت قريب تنجو من الطرد على الاقل .. عنف وأخطاء واضحة .. راجع نفسك يا كابتن !



* خط وسط الاهلى : كان فى وادى آخر تماما ، ولو قلت من الاسوأ فسيتنافس على اللقب الجميع .. وبمنتهى الصراحة لم أعلم مركز حسام عاشولا الا فى نهاية المباراة حيث تأكدت ان كان لاعبا زائدا للفريق المنافس على حساب الاهلى !!



* جناحى الاهلى ( بركات وجيلبيرتو ) : ليست أفضل مباراة لهما ، حاول جيلبيرتو ولكن لم يكن هو ..أما بركات فلم أشاهده .



* هجوم الاهلى : لم يحسن استغلال الفرص القليلة التى اتيحت ، ولكن عندما سيطر أبو تريكة على الامور تحرك الاهلى وأحرز متعب وأضاع تريكه وفلافيو كرتين كانتا كفيلتين بالفوز .. ولكن ليس هذا هجوم الاهلى ! .. ورضا الويشى لا يمكن أن يظلمه أحد


* اسلام الشاطر : لا أجد ما أقوله .



أخر كلام ( مع معلق المباراة -قناة النيل ) :* أخطاء فى أسماء وأرقام لاعبى الفريق الافريقى ( مقبولة ) ولكن أخطاء فى أسماء لاعبى الاهلى ( مستحيلة ) .

* لاعب ملقى على الأرض وكان رقم ( 29 ) ..ذكر الكابتن انه رقم (22) وعندما اقتربت الكاميرا وأوضحت الحقيقة ، أكد هو انه رقم ( 22) !! .. هى ناقصه يا كابتن !



* ( اللاعب المدلل ) كلمة تكررت تقريبا مع معظم لاعبى الاهلى وكأنهم جميعا مدللين .. مما جعلنى أتسائل ( هل جوزيه توقف عن التدريب وأصبح يكتفى بتدليل اللاعبين !! ) .. هى المباراة كانت باينه من أولها



* ألمح أنه خائف جدا من التحكيم الافريقى وبالذات عند اللعب خارج الارض !! وقلتها من قبل يوم مباراة الزمالك أمام أفريكا سبورت وأعيدها .. نحن فى عام 2008 ولسنا فى عام 1908 ! الحكم كان جيد جدا .



* ذكر سيادته أن one minute هى دقيقتين للوقت المحتسب بدلا من الضائع فى الشوط الاول !! .. لا تعليق



* فى الشوط الثانى ، قال وبدأ رباعى الاهلى الرهيب فى اللعب والسيطرة ..ثم ذكر سيادته أن الرباعى هو ( أبو تريكه – متعب – فلافيو ) ... لا أستطيع التعليق ، فأنا كنت أدبى فى الثانوية العامة !



* كانت اطرف لقطة عندما تحركت الكاميرا لنجد مشجعين مصريين فى المدرجات ، قال وقتها أن مشجعى جنوب افريقيا عددهم قليل جدا كما يبدو فى الصورة أمامنا !! .. سأقول فقط أن التعليق فن وموهبة .


_________________







[b]>>> مـن جن بالحب فهو عاقل , من جن بغيره فهو مجنون , وليس من الصعب أن تضحى من أجل الحبيب , ولكن من الصعب أن تجد الحبيب الذى يستحق التضحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://naaarelhop.mam9.com
 
بداية سيئة للأهلي فى بطولة إفريقيا .. وهزيمة عجيبة جدا !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
naaarelhop-
انتقل الى: